كلمات نقولها لكننا نتألم حين تنطقها ألسنتنا

مجرد كلمات نقولها لكن دعنى أقولها حتى وإن كنت لا تريدها

الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

أدعية متنوعه

* اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي 

 * اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي اللهم إحفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي . 
***********
* اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت .

* اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ومن عذاب القبر ، لا إله إلا أنت .
***********
*  اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء بذنبي ، فاغفر لي ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .

* اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل ، ومن البخل والجبن ، وأعوذ بك من غلبة الدين ، وقهر الرجال .

*  اللهم إجعل أول هذا اليوم صلاحا وأوسطه فلاحا ، وآخره نجاحا ، وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين .
***********
* اللهم إني أسألك الرضى بعد القضاء ، وبرد العيش بعد الموت ، ولذة النظر إلى وجهك الكريم ، والشوق إلى لقائك ، في غير ضراء مضرة ، ولا فتنة مضلة، وأعوذ بك أن أَظلم أو أُظلم ، أو أَعتدي أو يُعتدى علي ، أو أكتسب خطيئة أو ذنبا لا تغفره .

* اللهم إني أعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر .

*  اللهم إهدني لأحسن الأعمال والأخلاق ،إنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت . . وإصرف عني سيئها إنه لا يصرف عني سيئها إلا أنت 
***********
* اللهم أصلح لي ديني ،ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي 

* اللهم إني أعوذ بك من القسوة والغفلة والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الكفر والفسوق والشقاق والسمعة والرياء .

* وأعوذ بك من الصمم والبكم والجذام وسيئ الأسقام .

* اللهم آت نفسي تقواها ، وزكها أنت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاها . 

* اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، وقلب لا يخشع ، ونفس لا تشبع ، ودعوة لا يستجاب لها . 
*****************
* اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ، ومن شر ما لم أعمل ، وأعوذ بك من شر ما علمت ، ومن شر ما لم أعلم . 

* اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفجاءة نقمتك ، وجميع سخطك . 

* اللهم إني أعوذ بك من الهدم والتردي ومن الغرق والحرق والهرم ، وأعوذ بك من أن يتخبطني الشيطان عند الموت ، وأعوذ بك من أن أموت لديغا ، وأعوذ بك من طمع يهدي إلى طبع .
****************
* اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء ، وأعوذ بك من غلبة الدين ، وقهر العدو ، وشماتة الأعداء .

*  اللهم أصلح لي ديني ، الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي ، وإجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، وإجعل الموت راحة لي من كل شر ، رب أعني ولا تعن علي ، وإنصرني ولا تنصر علي ، وإهدني ويسر الهدى لي . 

* اللهم إجعلني ذكّارا لك ، شكّارا لك ، مطواعا لك ، مخبتا إليك ، أواها منيبا ، رب تقبل توبتي ، وإغسل حوبتي ، وأجب دعوتي ، وثبت حجتي ، وإهدي قلبي وسدد لساني ، وأسلل سخيمة صدري 
***********
* اللهم إني أسألك الثبات في الأمر ، والعزيمة على الرشد ، أسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك ، وأسألك قلبا سليما ، ولسانا صادقا ، وأسألك من خير ما تعلم ، وأعوذ بك من شر ما تعلم ، وأستغفرك مما تعلم ، وأنت علام الغيوب .

* اللهم إلهمني رشدي ، وقني شر نفسي .
***************
* اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات ، وحب المساكين ،وأن تغفر لي وترحمني ، وإذا أردت بعبادك فتنة ، فتوفني إليك منها غير مفتون .

* اللهم إني أسألك حبك ، وحب من يحبك ، وحب كل عمل يقربني إلى حبك . 
*****************
*اللهم إني أسألك خير المسألة ، وخير الدعاء وخير النجاح ، وخير الثواب وثبتني وثقل موازيني ، وحقق إيماني ، وإرفع درجتي ، وتقبل صلاتي ، وإغفر خطيئاتي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة .

*  اللهم إني أسألك فواتح الخير ، وخواتمه ، وجوامعه ، وأوله وآخره ، وظاهره وباطنه .
*******************
* اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري ، وتضع وزري ، وتطهر قلبي ، وتحصن فرجي ، وتغفر لي ذنبي .

* اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي ، وفي بصري ، وفي روحي ، وفي خَلقي ، وفي خُلقي ، وفي أهلي ، وفي محياي ، وفي عملي ، وتقبل حسناتي .

* اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ، ودرك الشقاء ، وسوء القضاء ، وشماتة الأعداء ، اللهم يا مقلِّب القلوب ، ثبت قلبي على دينك .

*  اللهم يا مصرِّف القلوب والأبصار ، صرِّف قلوبنا على طاعتك 

* اللهم زدنا ولا تنقصنا ، وأكرمنا ولا تهنا ، وأعطنا ولا تحرمنا ، وآثرنا ولا تؤثر علينا .

* اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .
*******************
* اللهم إقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا ، وإجعلها الوارث منا ، وإجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وأنصرنا على من عادانا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا 
***********************
*  اللهم إني أسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل شر ، والفوز بالجنة ، والنجاة من النار . اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ، ولا عيبا إلا سترته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا دينا إلا قضيته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا صلاح إلا قضيتها يا أرحم الراحمين .

* اللهم إني أسألك رحمة من عندك ، تهدي بها قلبي ، وتجمع بها أمري ، وتلم بها شعثي ، وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي ، وتبيض بها وجهي ، وتزكي بها عملي ، وتلهمني بها رشدي ، وترد بها الفتن عني ، وتعصمني بها من كل سوء .
***********
* اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء ، وعيش السعداء ، ومنزل الشهداء ، ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء .

* اللهم إني أسألك صحة في إيمان ، وإيمانا في حسن خلق ، ونجاحا يتبعه فلاح ، ورحمة منك وعافية منك ومغفرة منك ورضوانا .
*****************************
* اللهم إني أسألك الصحة والعافية ، وحسن الخلق ، والرضاء بالقدر .

* اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم .

* اللهم إنك تسمع كلامي ، وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي ، ولا يخفى عليك شيء من أمري وأنا البائس الفقير ، والمستغيث المستجير ، والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه أسألك مسألة المسكين ، وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل ، وأدعوك دعاء الخائف الضرير ، دعاء من خضعت لك رقبته ، وذل لك جسمه ، ورغم لك أنفه .
*****************
أستغفرك ربي وأتوب إليك لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...

ليست هناك تعليقات: